موجز أخبار راديو البلد
  • مخطط استيطاني اسرائيلي جديد لاقامة "القدس الكبرى"
  • 220 مليون دينار لموازنة المحافظات 2018
  • الصفدي: استمرار القتال في سورية فعل عبثي يدفع ثمنه الشعب
  • فصائل المعارضة السورية تتمسك بمواقعها في البادية
  • ‘‘التربية‘‘ تفتتح مدرسة جديدة للصم بطاقة 400 طالب
شبيلات” ساحقق ما في راسي حيا او ميتا
عمان نت- نور العمد 2011/10/02

قال المعارض ليث شبيلات “ أن الأردن قام على اتفاق بين الشعب والهاشميين بحيث تكون الأمارة للهاشميين وتكون السلطة للشعب إلا أن الأمور انقلبت ليصبح الشعب ذليلا يستجدي بعد أن فقد السلطة”.

وتابع عارضا وثيقته الإصلاحية ” القواعد الرئيسية لإصلاحات حقيقة تخدم الشعب وتصون العرش” التي كان مقررا أن يقدمها خلال الندوة التي تعرضت للاعتداء في ساكب مساء السبت” نظام الحكم في الأردن نيابي ملكي، والنيابية الملكية أهم من الملكية الدستورية التي يروج لها الآن”.

وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء الأحد في منزلة ردا على الاعتداء ” النيابة مقدمة على الملكية، وإذا كان الاعتداء على الملكية يجرم بالخيانة العظمي فان الاعتداء على النيابية يجب يجرم بما هو أكثر من الخيانة” و تابع ” الهاشمية ليست نسبا بل التزام برسالة وأخلاق، ونحن نحب الهاشميين ، لكن المطلوب من الملك الالتزام بهاشميته وترك التجارة ليعود ملكا هاشميا”.

ووجه شبيلات الشكر للمعتدين على الندوة قائلا ” شكرا للأغبياء الذين بفضلهم نقلت الندوة من جمهور يقدر بـ 500 شخص إلى ملايين العرب عبر وسائل الإعلام”.

وشهد المؤتمر الصحفي حضورا إعلاميا كبيرا.

وتابع ” نحن متمسكون في العرش، لكن صاحب العرش هو من يهز العرش هزا عنيفا منذ عشرة سنوات “، ووجه رسالة للعرش قائلا” عليه أن يلتزم.. عليه أن يلتزم”.

وقال” لا إصلاح إلا بإصلاح الملك لنفسه، لان الحكومات لا اثر ولا وجود لها، وفي الزمن الماضي كان هناك حكومات ورجال دولة، اليوم لا يوجد”.

وأكد شبيلات أن رسالتة “ لن تتوقف” رغم الاعتداء عليه مشيرا بان ما حدث لن تثنيه عن موقفه ودعوته للإصلاح.

وحول توقف الحماية الأمنية التي أمر الملك بتوفيرها للشبيلات، قال ” الحراسة كانت حماية لي وفي نفس الوقت حماية للنظام”، واقسم شبيلات قائلا ” والله لأحقق ما في رأسي أما حيا أو أن قتلوني فمن قبري ، لصالح الأردنيين “.

وأضاف ان الحركات الشبابية هي قاطرة الإصلاح التي اثبت حراكها انها سباقة في حركتها حركة القيادات التقليدية، مؤكدا ان الشباب يحتاجون الى غطاء اجتماعي يحميهم، على الكهول الصادقين توفيره للشباب دون الطمع في قيادتهم.

ودعا الشباب التآلف لتشكيل مؤتمر وطني يتم دعوة الكهول اليه، لبناء قيادات جديدة.

وقال ” لم أوزع الوثيقة على الصحافة حتى لا تكون وثيقة شبيلات بل لتكون وثيقة كل أردني”.

من جهته حمل حراك العياصرة الاجهزة الامنية والمخابرات المسؤولية عن الاعتداء الذي تعرضت له خيمة الاصلاح في ساكب اثناء وجود شبيلات.

0
0

تعليقاتكم

  1. ماندركس
    2011/10/02

    مناهضون لشبيلات يرشقونه بالحجارة خلال محاضرة حول الاصلاح في الأردن

    2011-10-02

    ليث شبيلات

    عمان- (ا ف ب): رشق مناهضون لليث شبيلات النائب الأردني السابق بالحجارة مساء السبت اثناء القائه محاضرة حول الاصلاح في محافظة جرش شمال المملكة، كما ذكر ناشط كان يرافقه.
    وقال الناشط محمد السعود الذي كان يرافق شبيلات، لوكالة فرانس برس إن “شبيلات تعرض للرشق بالحجارة والشتائم اثناء القائه محاضرة حول الاصلاح في منطقة ساكب في محافظة جرش (51 كلم شمال عمان) مساء السبت”.

    وأوضح انه “تم الاعتداء عليه من داخل الخيمة التي كان يحاضر فيها ومن خارجها”.

    وبعد أن أكد أن النائب السابق “لم يتعرض لأي أذى جسدي”، قال إن شبيلات “قام بتسجيل شكوى في مديرية شرطة جرش في اعقاب الاعتداء”.

    وقال مصدر مقرب من شبيلات لفرانس برس إن “الحراسة التي كان الملك عبد الله قد أمر بتوفيرها لشبيلات، تم وقفها منذ ثلاثة اشهر”.

    وقال شبيلات في تسجيل صوتي بثته مواقع الكترونية أردنية، “العجب كل العجب لمن يصف مسيرة الاصلاح انها ضد النظام”.

    واضاف متوجها إلى المعترضين على كلمته على ما يبدو “منذ ثلاثين عاما ونحن نقاتل من أجل اصلاح النظام وليس من أجل اسقاط النظام. لكن النظام مشكلته في بنيته وفي رجالاته الذين يعتمد عليهم فهم يخربون هذا النظام”.

    وتابع “اذا تكلمنا عن محاربة الفساد قيل انك ضد النظام، فهل يعترف ان النظام فاسد؟”.

    كما بثت المواقع صورا لشبيلات تحيط به مجموعة تساعده في ركوب سيارة شرطة تنقله من المكان وسط هتافات “الموت لا المذلة”، فيما ظهرت سيارة ميرسيدس سوداء وقد حطمت بعض نوافذها.

    وشبيلات الذي ترأس نقابة المهندسين الاردنيين مرتين في الماضي، معارض سجن اكثر من مرة في عهد الملك الراحل الحسين بن طلال.

    وتعرض شبيلات في 25 تشرين الاول/ اكتوبر 2009 لاعتداء على يد مجهولين انهالوا عليه بالضرب اثناء توقفه في احد المخابز وسط عمان.

    ——————————————————————————–

    ارسل هذا الخبر الى صديق بالبريد الالكتروني
    نسخة للطباعة
    1 omar Zitawi – سفلة النظام
    يجب التوثيق والتعريف بهويات بلطجية النظام واصدار لوائح عار باسمائهم والتعرف عليهم حتى يتم استجلابهم بعد التحرير وبعد اقتلاع هذا النظام الفاسد من جذوره وهو الكيان المسخ توأم كيان صهيون على الضفة الاخرى من الاردن. ابناء الوطن في الشتات معكم:):)

    ——————————————————————————–
    – اين الامن؟؟
    لماذا يتم الاعتداء على رجل يقول ان اريد الا الاصلاح ما استطعت؟؟المهندس ليث شبيلات ابن الطفيلة البار وابن الاردن المخلص والنقيب المتميز وصاحب اليد النظيفة والمواقف المشرفة يتم الاعتداء عليه في حين ان امثال شبيلات من مفكرين وعظماء مكانهم المجد والتاريخ والمكراكز الرفيعة التي يبدو انها لا تحتمل اشخاص بمواصلات رجل شريف مخلص و وطني، والغريب ان هكذا حوادث تتكرر باستمرار وتسجل الاعتداءات ضد مجهول هذا ان سجلت مع العلم ان الامن في الاردن من الاجهزة المركزية والنافذة والتي لا يغيب عنها غائبة فما بال هؤلاء البلطجية يعيثون في الارض الفساد ؟؟ دون ان يعتقلهم احد؟؟

  2. رجا الديكه
    2011/10/02

    شوفلك شغله تفيدك وتفيد الوطن احسنلك من هالجعجعه والحكي الفاضي او خليك مطبه وظلك اتبهدل .

  3. راجي
    2011/10/02

    كلنا معك يا شبيلات.

  4. Anonymous
    2011/10/02

    allah ma3ak

  5. مواطن من كوكب الزهرة
    2011/10/02

    مبروك على الحكومة هيك شعب.
    التعليقات اغلبها من شباب مش شايفين غير قدام مناخيرهم او هي تعليقات من اجهزة الامن بس على كل الاحوال اجهزة الامن هي من الشعب و مرة اخرى مبروك على الحكومة هيك شعب و كمان هيك مجلس نواب.
    اللي اعتدى على ليث ما بيعرف انو الدور جاي عليه عشان يوكل حجرين لما يفهم اللعبة و يقول …لأ

  6. محمد الرحاحلة
    2011/10/02

    قبل لا تعطينا محاضرات و داير من بلد لبلد روح يا ليث شبيلات سدد الديون اللي عليك وانت عارفها منيح ولولا شريكك المحترم راسم بدران لكان حجزنا على موجوداتك زمااااااان …. بيعبوا رووسنا مبادئ وقيم واسلاميات ووطنيات وحقوق الناس لسا ما بيعرفوها ……حسبي الله ونعم الوكيل

  7. واحد من الناس
    2011/10/02

    يقول ابو فرحان ” نظام الحكم في الدستور الاردني نيابي ملكي، والنيابية الملكية اهم الملكية الدستورية التي يروج لها الان”.

    ونحن نسأل ابو فرحان …هل هذا الاقتباس هو من دستور 1952 النيابي العتيد الذي كان يعمل به قبل ان يخردقه ابوك فرحان شبيلات رحمه الله من خلال مشاركته في وزارة خردقة الدستور بعد ثورة 1958 كوزير للدفاع وحاكم عسكري.؟؟..وفي وضعه لقاعدة(الولاءأولا)في التعيينات الحكومية التي اصبحت منذ حينه حكرا على ابناء منطقته بشكل خاص و أبناء شرق الاردن بشكل علم حين كانت الضفة الغربية جزء من المملكة؟؟؟ وحين غدت تلك القاعدة:(الولاء أولا في التعيينات) نواة فيما سيعرف لاحقا بالواسطات والمحسوبيات و مراكز القوى؟؟ والتي اصبحت ايضا حجر الأساس للموافقة الامنية قبل التعيين خصوصا في فترة الاحكام العرفية التي بدأت (ويا للصدفة) منذ حكومة الطواريء التي كان ابوك رحمه الله فيها وزيرا للدفاع؟؟؟والتي بدأ منها الاعتقالات على الخلفية الايدولوجية و الحزبية؟؟أقول هل كان فرحان شبيلات رحمه الله يؤمن بسلطة الشعب والعدالة بين ابناء الوطن وهو يدرس ابناءه غيث و ليث على حساب الديوان الملكي عن دون ابناء الاردنيين الكادحين و أبناء الحراثين في الجامعات الامريكية في بيروت و كاليفورنيا والتي (بالصدفة ايضا) تخرج منها معظم رؤساء الوزراء في الاردن؟؟

  8. مواطن اردني عادي
    2011/10/02

    لم يبقى عليكم انتم (الإصلاحيين )في أجنداتكم إلا خطوات قليلة و من ثم ستجلسون على تلها المحترق… خطوات قليلة فقط يا ليث شبيلات… وسيتم تنفيذ ما تدربت من اجله طوال السنوات…. الوطن البديل

  9. ابو منجل
    2011/10/02

    اقسم بالله العظيم…اقسم بالله العظيم…اقسم بالله العظيم…ثلاث مرات… لو انك اتخطي الشمال مرة أخرى…و بالذات لو فكرت بزيارة الرمثا يا شبيلات…فأننا كرماثنة… سوف نجعلك شليلات بدل شبيلات….اما السبب؟؟فليس لأنك جحدت بنعمة الأمن في الاردن…وليس لأنك تريد ان تصبح ديارنا ارض فتنة مثل سوريا و ليبيا واليمن…..وليس لأنك ناكر معروف…وليس لأنك انت و أخوك وأبوك كنتم تعاملون معاملة الاشراف… وتعلمتم و درستم و ابتعثكم الديوان على حسابه و خلاكم اوادم وأصحاب مناصب على ظهور اولاد الحراثين …ومع ذلك تنافختم شرفا ثم لم يعجبكم العجب… وليس لأن أبوك وقف ضدنا و هو اول حاكم عسكري و خردق دستور ال 52 بواسطة الاحكام العرفية سنة 1958 …فحسب ….بل لأنك تستخدم التقية بخباثة و بالتدريج في سحب الشرعية من حكم الهاشميين لحساب مشروع الوطن البديل ولحساب الذين تأتمر بأمرهم عند كل زيارة للمحافل المشبوهة في بيروت…انت تريد ان تخطف البلد و تأخذها الى الهاوية…و أذا كانت السلطات لن تردعك بسبة الديمقراطية و حرية التعبير فأن هناك من يعرف اهدافك المسمومة و سوف يقوم بالواجب.

  10. ابو أيهم
    2011/10/02

    كلام 100% صحيح،

  11. مواطن
    2011/10/02

    لو بستحي ما بوصف المواطنين “بالأغبياء”
    كما جاء بالتقرير
    أنا على يقين ومتأكد من كلامه “ملايين البشر عرفوا عنه”
    أنه عنده جنون عظمه وحب ظهور وفتان ويا خوفي يكون واحد من يلي الفرس رصدوا لهم مئات الملايين مشان الفتنه

  12. مواطن
    2011/10/02

    لو بستحي ما بوصف المواطنين “بالأغبياء”
    كما جاء بالتقرير
    أنا على يقين ومتأكد من كلامه “ملايين البشر عرفوا عنه”
    أنه عنده جنون عظمه وحب ظهور وفتان ومنافق
    وإن لم تستحي فقل ما شئت يا منافق

  13. واحد من الناس
    2011/10/02

    الناس لسه مش عارفين القصة انها محاولة صنع البطل؟ الاعلام الجديد وعلاقته ابابو الحروف … يصنع من البصـــــل ,,,, بــــطل … اصحاب التعليقات والتهليلات للبصل او البطل ….. الاهم من ذلك رأي الشارع بالمسوخ وفلول الارصفه ولقطاء الشوارع
    رايح اذكر الجميع عندما يستلم المذكور رئاسة الوزراء وذلك بأوامر امريكية!!!!و النتيجة هو الوطن البديل…

  14. SNIPER JORDAN
    2011/10/02

    ماظل بالخم غير ليث ~~ لا حول ولا قوة إلا بالله أنا ب*** ولا تفكر إنو الناس بتحبك فأنت***

  15. جورج
    2011/10/02

    لازم ينسجن في زنزانه انفراديه في سواقه ويتبهدل كل يوم حتى يعرف قيمته .

  16. عوض بدوي
    2011/10/02

    صرت اشك ان ليث مريض بمرض جنون العظمه ضروري ان يتم معالجته .

  17. سكباوي حر
    2011/10/02

    يا اخوان شبيلات بدة يحقق هدف وهو الرمزية اي انه يصبح رمز واهدافه مسمومه ووراها محالح ومطامع بعرفها هو

  18. سكباوي حر
    2011/10/02

    يا اخوان شبيلات بدة يحقق هدف وهو الرمزية اي انه يصبح رمز واهدافه مسمومه ووراها مصالح ومطامع بعرفها هو

  19. raed
    2011/10/02

    منذ زمنا بعيد ,كنت اجلس مع جدي رحمه الله عز وجل,وكان بمثابة مدرسة من النصح ,والارشاد اي كما يقولون: (المجالس مدارس) ومن خلال الدروس المستفادة منه ,قد ضرب لي مثلا شرودا يطبق قولا والمثل القائل:(أجت الخيل تحذي أجى الفار مد رجله) وأقول بشعري نصيحة للفأر !!:(1)ضب نصايحك يا الفار بالعبارة الصريحه…..شكلك ومثلك لو يفهم حنا نصحناه.(2)الأيام تكشف زيف الهرج من صحيحه…..وبالروح والدم لأ بو حسين نفداه.(3)يا الفار ياما ألك من العلدات القبيحه!…..اسود بالحكي وعند الملاز يم شياه!.(4)وختم كلامي بالهادي راعي الاقوال الصحيحه…….شفيعنا من النار عند حرة ولضاه.عاش الاردن وعاش الملك الهاشمي ,سليل الدوحة الهاشميه والله ولي التوفيق.

  20. مواطن يعشق بلده
    2011/10/02

    يلي بحكي عن بلدة وبنشر غسيله النتن على قناة لبنانيه أيرانيه “قناة الجديد” شو بتتوقعوا منه
    هذا الرجل لا يهمه مصلحة البلد وهو حاقد ويظن نفسه فوق القانون .

  21. غازي
    2011/10/02

    هناك اشاعه في البلد تقول ان ليث مدمن ***

  22. الغائر على تراب الاردن
    2011/10/02

    تموت الاسود في الغابات جوعاً ولحم الضان تاكله الكلاب الله معك يا ليث والله المستعان

  23. مشارك
    2011/10/02

    عزيزي شبيلات في قضايا اهم من افكارك

    عزيزي شبيلات اعمالك تضعف و تزعزع النظره الخارخيه للاردن

    عزيزي شبيلات مبادئك توفر غطاء داخلي للفاسدين من الخارج بتهديد الاردن

    عزيزي شبيلات,, شو بدك تعملنا بتهديدات النظام السوري للاردن

    عزيزي شبيلات حاب اخبرك اننه الاردن تلتف حول القائد الاعلى , في سلم في حرب في دفاع عن تراب الاردن و في دفاع عن اسم الاردن نحن نلتف حول سيدنا ابو حسين

    انتا حاب تلتف معنا ؟؟ ولا حاب تظل توفر غطاء لمن يسيء للوطن ؟؟

    عزيزي شبيلات متى سوف تعود لطريق بناء الوطن

    هل ستبقى كالمراهق الضال

    لم نسمع تصريحات من حضرتك حول من يريدون سوء بالاردن ؟؟ لا اعرف هل فكرك محدود !! ام انك تتعمد ان تجعله محدود

  24. عامر
    2011/10/02

    نرجسي مصاب بجنون العظمة لم يرد في حياته الا الاضواء والحكم

    *في قلب ازدهار ورخاء واستقرار الاردن خطط لاغتيال الملك حسين وشكل تنظيما مسلحا (اسماه النفير) فعفى عنه الملك واصطحبه بسيارته الى بيت امه حافظا حق الجيرة والصداقة العائلية التي لم يحفظها ليث

    *عمل مع الاخوان المسلمين وكان ابنا للتنظيم حتى اوصلوه الى موقع نقيب المهندسين فلما نجح انقلب عليهم, ثم اعتذر وعاد الى صفوفهم عندما اراد خوض الانتخابات البرلمانية فلما نجح بسببهم عاد وانقلب عليهم مرة اخرى

    *بعد سقوط بغداد ونشر وثائق النظام العراقي تبين انه اخذ من صدام ومن قوت الشعب العراقي كوبونات بـ5 ملايين برميل نفط تحت ستار برنامج النفط مقابل الغذاء وكان سعر البرميل يقارب 90 دولار

    *يمتلك شركة طيران خاصة هي اول شركة اردنية تمتلك طائرات جمبو وبوينج

    *في مؤتمر الاحزاب القومية العربية في دمشق لم يخجل من الوقوف امام الالاف من المناضلين الحقيقيين الذين مزق اجسادهم الرصاص في معارك ضد العدو, ليقول: أنا كبطل!!

    ليث شبيلات اصلح نفسك وحال بنيك ثم التفت الى العالم

  25. مواطن
    2011/10/02

    والله هالشبيلات انشهر !!!!

  26. انا
    2011/10/02

    يسلم تمك ابو منجل كلامك روعه