موجز أخبار راديو البلد ويبحث امكانية انشاء مصفاة للنفط العراقي في العقبة . تمديد العمل بآلية دخول الشاحنات الاردنية والمصرية اراضي البلدين لسنة ضبط 5 ألاف طن مرتديلا غير صالحة للاستهلاك البشري و 350 تنكة زيت مغشوش حرس الحدود تضبط 11 الف حبة مخدرة و 11 الف رصاصة 37 ألف طن احتياطيات الأردن من اليورانيوم مندلينا تسمم 6 من عائلة واحدة في الشونة الجنوبية تراجع سرعة الرياح الشرقية وبقاء الأجواء باردة اليوم
العبادي يكشف اسرار فيديو “فضيحة النواب” والدغمي يرد
عمان نت- احمد ابو حمد 2013/01/21

العبادي: لا نية لملاحقة من سرب الفيديو

الدغمي: ما كان امامي كأس من عصير التفاح

 

اقر النائب السابق الدكتور ممدوح العبادي بصحة الفيديو الذي تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب، مساء الاحد، لكنه نفى ان يكون لليلة حل مجلس النواب السادس عشر، مشيراً الى ان الفيديو يعود لجلسة في مجلس النواب الخامس عشر في منزل النائب السابق عبد الكريم الدغمي.

وقال العبادي ” لعمان نت”، يوم الاثنين، ان الفيديو الذي انتشر تحت عنوان ” أكبر فضيحة لنواب الأردن ليلة حل البرلمان 2012 “، كان سابقاً لجلسة التصويت على رئاسة مجلس النواب الذي تنافس عليها الدغمي والنائب عبد الهادي المجالي في المجلس الخامس عشر.

ويظهر في الفيديو اضافة للعبادي كلاً من عبد الكريم الدغمي وسعد هايل السرور وعاطف الطراونة، وغيرهم يتناولون الكحول ويتلفظون بألفاظ “بذيئة” بحق وزير الداخلية الاسبق نايف القاضي.

واستغرب العبادي توقيت نشر الفيديو، متوقعاً ان يكون موجّه ضد المرشحين لمجلس النواب السابع و اللذين يظهرون بالفيديو.

وأشار العبادي الى عدم نيته ملاحقة من سرب الفيديو قانونياً لأيمانه بالحريات المطلقة حسب قوله.

الدغمي يرد

ورداً على الفيديو المنشور، اصدر مرشح دائرة قصبة المفرق عبد الكريم الدغمي، الاثنين بيان اكد فيه صحة الصورة التي عرضت، مشيرا الى انها تعود الى عام 2009 عند حل المجلس الخامس عشر وليس السادس عشر وتحديداً بتاريخ الحل 24 تشرين الثاني 2009، حيث كان يربطنا ( نحن الموجودين ) علاقة تحالف من أجل انتخابات رئاسة المجلس آنذاك.

وأوضح البيان طريقة التصوير، حيث اشار الى وجود، لقاء تلفزيوني مع أحد الزملاء، وقد حضر التليفزيون المعني وأجرى اللقاء مع الزميل في منزلي.

واضاف “طلب منَا الإعلامي الذي قام باللقاء مع الزميل أن يأخذ لنا صورة جماعية بعد اللقاء، وقد وافقنا جميعاً على ذلك، ولم يكن يخطر ببالنا أن هنالك أشخاص مغرضين وعلى هذه الدرجة من الحقد وزرع الفتنة بين الأصدقاء والإساءة إلى أشخاصنا عن طريق فبركة كلام غير صحيح وينسبونه لنا زوراً وظلماً”.

وأشار البيان الى دور الوسائل الإلكترونية الحديثة بفبركة وتركيب الصور والكلام والصوت.

وبحسبه “لو كنا صحيح في جلسة مشروبات وسكر، لما سمحنا للتليفزيون بتصويرنا، ولكننا في جلسة عادية، وكان الحاضرين قد جلسوا للتو بما فيهم أنا، وطلبوا قهوة حلوة، وكان أمامي كأس من عصير التفاح”.

390
78

تعليقاتكم

  1. الاسم (مطلوب)
    2013/01/21

    اذا الخامس عشر هيك
    السابع عشر ؟؟؟؟؟؟

  2. بني حسن -المفرق-المنشية
    2013/01/21

    اهلا عصير تفاح والعطر فواح ياعبد الفتاح طاح العنب طاح

  3. وائل ﺍﻟﻨﻮﺑﺎﻧﻲ
    2013/01/21

    نص التعليقكاسك يا وطن

  4. خالدي
    2013/01/21

    قعدة سوكرجية شو تتوقعو يسبحو او يذكرو الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بعين الشباب سوكرجية قبل ليصيرو نواب وكل الناس عارفين وعلىراسهم بني حسن انو الدغمي يشرب ***

  5. ابو يوسف
    2013/01/21

    فعلا اللي استحوا ماتوا، طيب هذا عن الصور والاصوات ما تحليله
    وين اهل المفرق عنك وعن امثالك
    والله لازم عشايركم تتبرا منكم وتقاطعكم

  6. كاسك يا وطن
    2013/01/21

    كانو بشربو عصير تفاح وبيقرو قرآن، وكانت جلسة ذكر عشان يوخدو حسنات، ما احنا خرفان لنصدق هالكلام الفاضي، وبعدين بالنسبة للقاضي الأولى انك تعتذر لانك سبيتو وهاي مبينة ما فيها فبكركة ولاشي وبلاكلام فاضي بدك تشرحنا عن الفوتوشوب وبالآخر تحكيلنا انو مو انتا الموجود بالفيديو!!! مستحي من الناس ومومستحي من رب الناس، وآخر ما ادرك الناس من كلام النبوة اذا لم تستحي فاصنع ما شئت.

  7. سعيد الشريط
    2013/01/21

    اسلوب رخيص ومكشوف لاسقاط النائب السابق عبد الكريم الدغمي والسرور والطراونة ومثل هذا الاسلوب اعتبره رخيص وقذر خاصة وانه موعد طرح الفلم قبل الانتخابات ولاكن بلنسبة للدغمي فنه نائب عشيره والمتوقع عندي انه عشيرته بمكانها ان توصله الى للبرلمان فلا يوجد منافسين من العشيره له ويبقى ان نقول للذين يستخدمون هذا الاسلوب فاتكم القطار

  8. الى سعيد الشريط
    2013/01/21

    يعني معقوله تكون تحكي من عقلك ياسعيد الشريط .؟؟؟؟؟ يعني نشر الفيديو اسلوب قذر ماشي بدي اتفق معك بهالشي ….. طيب شو بالنسبة لمحتوى الفيديو نفسه …؟؟. واعتقد اذا بني حسن عموما والمشاقبة خصوصا ينجحوا الدغمي بعد هالفيديو …. راح تكون اساءه لهم هم

  9. د. طارق الخالدي
    2013/01/21

    الى : سعيد الشريط

    ما هذا *** .. انا لو ابوي فاسد لأذبحو .. لا تدافع عن الدغمي .. والتزم حدود تفكيرك ..

  10. الي سعيد الشريط
    2013/01/21

    ياحيف وياعيب ………نواب الشعب بهذا ***والسخافة !! ومش اي نواب!!هم من اختارهم اهل المفرق …الم يحن
    الوقت لتصحوا من غفلتكم يا رجال سعد والدغمي؟ هذة عينة ممن افسدوا البلاد

  11. الصقر الخاااااااااااااااااااالدي….هل الحيزا…
    2013/01/21

    هكذا انتم ..ايها الرويبضات..وهذا هو زمان الرجال المنسية..والبلاد الشمسية..ان كان صحيح ما ذكر وما شاهدناه..فهذه دلالة واثبات..على فسادكم..ونايف القاضي شيخ ابن شيخ ابا عن جد ..وهذا اقرار منكم بأنه في المقدمه..اصيل متأصل في هذه البلد ..لم يأتي مطاردا من سوريا..يابن السرور .. ولم يقسم على المصحف بيمينه..ويشرب الخمر بشماله..يالدغمي..كما فعلت انت ياوزير العدل الاسبق..من مثلك ومن الفاظك يتبرأ كل اردني شريف..ومهما اعتذرت أو اعتذرتم جميعا فعوراتكم فد كشفت استحوا من الله ان لم تستحوا من الناس ومن انفسكم..وان لم تستح فاصنع ما شئت..وانتم والله ما فيكم اللي يستحي.. قبحكم الله!!!..

  12. ابن البلد
    2013/01/21

    يعني هي اول مرة ليش معاليه عمره صحي ما بيذكر لما لقوه الشرطة على الطرق وهو طافي وصلوه للبيت لما كان وزير للبلديات بكفي فضايح والله مهزله المهازل وصولك لهيك مناصب

  13. ابن البلد
    2013/01/21

    بالله عليكم اسئلوا الدغمي كيف صار حادث ابنه الي سموه انتحار وليش انتحر اذا هو انتحر وينه الان لسة باسرائيل بتعالج على حساب الحكومة والا بمدينة الحسين كمان على حساب الحكومة قصدي على حساب الشعب والا مات ودفنوه وسكروا على الموضوع ولسه ياما في بلاوي وراها الدغمي والله عمار يابلد

  14. الخالدي
    2013/01/21

    السلام عليكم
    اذا الدغمي ينفي هذا الحكي ويقول مفبرك هناك دليل على كشف هذا الكلام وهو تفسير حركة يديه عندما يتكلم تدل على نفس الكلام الذي يتلفظه

  15. ياحيف ياهل الحيزه
    2013/01/21

    الدغمي معروف بادمانه على الكحول من يوم يومه
    +
    كلام سعد السرور يدل على توقيت الزمان من حيث انه بالفعل عند حل المجلس الخامس عشر وايامها كان معالي نايف القاضي وزير داخليه لكن الكلام مثبت على الدغمي من خلال توقيت الزمان !!!!
    الغريب وين رد معالي نايف القاضي ولايكون يواسي حاله ومصدق ان الفيديو مفبرك ؟
    بالله عليكم هذولي ينفعوا يكونوا نواب امه واهل سياسه ؟؟
    كاسك ياوطن على هيك اشكال

  16. ياحيف ياهل الحيزه
    2013/01/21

    الدغمي معروف بادمانه على الكحول من يوم يومه
    +
    كلام سعد السرور يدل على توقيت الزمان من حيث انه بالفعل عند حل المجلس الخامس عشر وايامها كان معالي نايف القاضي وزير داخليه لكن الكلام مثبت على الدغمي من خلال توقيت الزمان !!!!
    الغريب وين رد معالي نايف القاضي ولايكون يواسي حاله ومصدق ان الفيديو مفبرك ؟
    لا والامر من هيك بني خالد لغوا اجتماعهم وصدقوا كذب الدغمي وكانهم ماصدقوا بالله طلع عليهم بكذبته ان الفيديو مفبرك !!!!
    ياجماعة الخير مجنون يحكي وعاقل يسمع وكل شي واضح!!!
    بالله عليكم هذولي ينفعوا يكونوا نواب امه واهل سياسه ؟؟
    كاسك ياوطن على هيك اشكال

  17. الي سعيد الشريط
    2013/01/21

    تبا لك

  18. الاسم (مطلوب)
    2013/01/21

    نص التعليق

  19. محمد الشيخ
    2013/01/21

    أعتقد يمكن حل الموضوع لو تم تحكيم العقل . . من جهة القاضي فإن كل ما جرى هو لصالحه لأنه جرى من أناس في حالة مخزية وفيها ذم لهم قبل أن يكون ذم للقاضي نفسه وفيها إعلاء لمكانة القاضي وسقوط لمكانتهم . . من جهةالدغمي والعبادي والسرور والطراونة ما جرى قد جرى ولا يمكن إنكاره وإذا كنتم تريدون أن تحافظوا على بعض من صورتكم التي بنيتموها خلال السنين يجب أن تقدموا بياناً واحداً مشتركاً تعتذرون فيه ليس للقاضي وعشيرته فقط بل للشعب الأردني كله وأن تعتزلوا الحياة السياسية كلها وأعتقد بأن عشائركم الكريمة التي أنجبت أمثالكم هي عشائر ولادة للرجال الرجال الذين يمكنهم أن يسدوا مكانكم بطريقة افضل منكم وأحفظ لقيمة ومكانة تلك العشائر

  20. الطراونه
    2013/01/21

    بس الطراونه ما حكى ولا كلمه ، بس نازل يوكل (ايش بوكل ……)

  21. كاسك يا مجلس
    2013/01/21

    صحيح اللي بيستحواماتوا وما ظل غير ؟؟؟؟؟؟؟؟

  22. جرايده
    2013/01/21

    الدغمي يضل رأسو مرفوع شو ماحكيتو شو ماعملتو احسن من غيرو

  23. صابر عليكك يا وطن
    2013/01/21

    ههههههههههههههههههههههههههههه

    بخصوص الفبركه كيفها مع يا دغمي ؟؟؟؟؟؟؟؟

    الك عاللون وبتعرف المفبرك من الأصلي؟؟؟؟؟ طيب خليك أصلي و احكي الصحيح

    أنا بستنى بفارغ الصبر رد جلالة الملك على الفيديو مش رد أي انسان آخر !!!

    نفسي أعرف رأي جلالته في وجوه البلد

  24. الاسم (مطلوب)
    2013/01/21

    هذا الفيديو مفبرك وعبدالكريم الدغمي معروف وسيبقى ابو فيصل صقر المجلس وابو فيصل رجل شريف ونظيف والجميع بيعرف لشو وصلت التكنولوجيا لانو الفيديو مفبرك بالصوت وهذا عصير وفي عاقل يسكر أمام الكامير ..دغمي مشاقبة دغمي مشاقبة دغمي مشاقبة بني حسن

  25. ابو رديعه
    2013/01/21

    ابو فيصل على راسي كل ادعم وتييد من ابناء ابو رديعه وتستمر المسيره شفبعه شفيعه

  26. عبادي
    2013/01/21

    ابوفيصل شيخ ابن شيوخ وبيفهم بالافتاء فقد افتهاء بان الفيديو مفبرك ومعه شهود عدل مثل العبادي او كاسه والسرور ابو قدح والطراونه ابو ربعيه والشيخ ابو نصيه والشيخ او لتر

  27. مظلوم
    2013/01/21

    شيء عجيب ..والله المستعان يا امة العرب…………!!!!!!

  28. محمد القصاص/
    2013/01/21

    اخ اخ من زمن الشقلبه ////اهؤلاء هم خيرة الخيره فاين هم الحثاله اذا ولو انه ليس ببعيد عما كن نضنه بهؤلاء الزمره من الفلسدين الذين اوصلونا الى هذا المقام من التردي الاقتصادي والسياسي وتردي الاخلاق ونحدار في مستوى كل شيئ كان نبيل قبل هذه الشرذمه من المتسلقين /////انا لا الوم المعنيين واحدهم بل الوم نفسي اولا وغيري من الذين اوصلو هؤلاء الي ما وصلو اليه ثانيا
    اسال الله ان يحمي هذا البلد من اشباه الرجال مثل هولاء ويجعله سخاءا رخاءا بايدي الرجال المؤمنين المخلصين

  29. الاردني
    2013/01/21

    هايى ارجالاكيا اردن

  30. حزين
    2013/01/21

    يا حسره هاي اخريتها الحلو الاعتراف والله بحاسب الجميع المهم النيه بس الحلو بالموظوع انه الشعب الاردني الان مش الشعب الاردني قبل 40 سنه اليوم الكل فاهم وعارف وعرف الحقيقه وما ظل الكم حجه كلشي انكشف وبان مع انه معروف من زمان وين كاسي يا ,,,,, ولا تشربوا عرق احكيلك انسى …..!!!!

  31. مشقابي حر
    2013/01/21

    بس المشكلة انه قرايبي المشاقبه رح يظلوا *** ماشيين وراء الدغمي

    ان شاء الله انهم يصحوا ويتقوا الله

  32. موفق نويران
    2013/01/21

    كل انسان يروح يربي اولاده وبناته ويلبسهم لباس محتشم بدل كشف عوراتهم للرجال….
    ويتابع ابنائه من تناول الحبوب في المدارس والجامعات والحارات….
    ولاينسى ان يتابعهم خاصة في انتشار الشذوذ الجنسي بين الطلاب سواء كانو ذكور او اناث.
    ونحن نعلم اليوم انتشار الدبلجة للصوت والصوره ويستطيع المدبلج ان يقلد صوت اي مواطن اردني وصورته.
    وكل الاحترام لكل العشائر الاردنية وخاصة القاضي

  33. المقهور
    2013/01/21

    با تفاحة http://youtu.be/9_sQJTFpOuU

  34. تفاح
    2013/01/21

    شو فيها عصير التفاح زاكي. يا عشيرة المشاقبة رح ييجي يوم تقولوا لحالكوا ***لكن توبوا إلى الله خيرا لكم من كل الدنيا

  35. بنت بني خالد
    2013/01/21

    يقول المثل:إذا أتتك مذمتي من ناقص…
    فهي الشهادة لي بأني كامل

    فل تقلق ولاتهتم ياقاضي والله الناس عارفة كل شي
    ويكفي إنه رب العالمين يعرف كل شي
    وبني خالد أصلهم معروف

    والباقيين أقول لهم : خافوا الله واستحوا منه

  36. الاسم (مطلوب)
    2013/01/21

    قال عصير تفاح قال
    شو بدكوا تقولو لله لما يسألكوا
    عصير تفاح كمان؟؟؟؟؟؟؟؟

  37. عامر الفقهاء
    2013/01/21

    يا اخوان ليش مستغربين مش هذول هم الي كانوا يعطو الثقة للحكومات الفاشلة وكانو يدافعوا عن الفاسدين والحراميه يعني هذول هم ***

  38. جعفر عمايره
    2013/01/21

    هؤلاء رجال الزمن وهؤلاء من غير اهل للمسؤوليه ***

  39. شاشي
    2013/01/21

    اي هي موقفة على السكر هاي اردى فعايلهم بس الحق مو عليهم الحق على هاشعب اللي داير وراهم وبدافع عنهم مشان يتواسط لهم بقضية هاملة او وظيفة حارس او مراسل في احدى الدوائر الحكومية وهيك شعب بدة هيك نواب وعظم اللة اجركم

  40. ابو فكتور
    2013/01/21

    ان مصيبتنا بأن فئة معينة من الشعب الاردني متمسك بالاشخاص الفاسدين واصحاب الواسطات والمحسوبية والذين عندهم الواسطة والمحسوبية شيء مقدس لا يمكن الاستغناء عنه ولي تجربة مُرة مع احدهم طعمها مثل العلقم حيث تم حرمي من ابسط حقوقي الوظيفية لانه كنائب تدخل وحلامني من حقي وحق غيري واعطاه لقريبه وقد انتخب مجددا للمجلس لان عشيرته تريد الواسطة والمحسوبية من اجل مصلحتها وليس من مصلحة الوطن ولا المواطن العادي ولا استطيع الا القول حسبس الله ونعم الوكيل

  41. مغترب بلا عودة
    2013/01/21

    يا جماعة الخير يشربوا خمر وصحتين على قلوبهم بس يكونوا على مستوى عالي من المسؤوليةويحترموا ارادة الشعوب ومصالح الشعوب لا ننسى انو العظماء بشربوا الخمر وياريت يكونوا نوابنا اهل للكاس والكيف وينعكس علينا بالخير يا رييييييييت

  42. مغترب بلا عودة
    2013/01/21

    وكل الاحترام والتقدير لمعالي الوزير نايف القاضي انا اشهد انو شيخ ابن شيوخ
    ارجو عدم المس بشخصية هذا الرجل الفاضل

  43. حويطي
    2013/01/21

    ساير زي مراد

  44. شاليط
    2013/01/21

    اصلا ابو فيصل عمره ماشرب منكر والتفاح مش حرام

  45. ختام شوابكه
    2013/01/21

    نص التعليقالي الي استحوا ماتوا يادغمي شايف اﻻردنيه حمير تقول عصير تفاح

  46. ختام شوابكه
    2013/01/21

    على الله العوض عظم الله اجرك في موت احساسك يادغمي وجماعتك

  47. ختام الشوابكه
    2013/01/21

    نص التعليقالي يشرب عصير التفاح شو بنقوله شاطر شاطر

  48. ختام شوابكه
    2013/01/21

    عظم الله اجرك بموت احساسك يادغمي

  49. ختام شوابكه
    2013/01/21

    عصير تفاح لكل اردني

  50. ختام الشوابكه
    2013/01/21

    عصير تفاح لكل اردني خليهم ينسوا الفيديو تبعكن

  51. البراء
    2013/01/21

    يعني شوه متوقعين من هؤلاء الفاسدين ؟؟؟؟؟ كلهم سرسرية

  52. رورو
    2013/01/21

    نواب أخر زمن !!! ومو شاطرين إلا بالكلام الفاضي أساسا مو هاممهم إلا الكرسي ..

  53. ختام الشوابكه
    2013/01/21

    الكل زيهم بس هدول سيئين حظ مو اكتر

  54. ختام الشوابكه
    2013/01/21

    كل المسؤلين زي الدغمي بس الدغمي بس سيء حظ

  55. الاسم (مطلوب)
    2013/01/21

    ****

  56. حموده
    2013/01/21

    عصير تفاح ولا عصير بطيخ!!!!

  57. الاسم (مطلوب)
    2013/01/21

    نص التعليق وسكي هذا يا دغمي على مين بتتخوث

  58. الاسم (مطلوب)
    2013/01/21

    ‏ الله يعين الاردن ويعين ابو حسين لانه مش النواب الفاسدين الشعب الفاسد الي بنتخب هيك ناس

  59. الحق والانصاف
    2013/01/21

    ‏ الدغمي وغيره مين سواه نائب مين الي بده الأشكال هاي تكبر اكيد الشعب الي انتخبهم والانكا من هيك لسا بنتخبوهم طيب مش هيك الشعب الفاسدالله يكون بعونك يا سيدنا ابو حسين

  60. احمد الحوت
    2013/01/21

    نص التعليق زمن الرويبضة . ومعناها لمن لايعرف ؟ الرجل التافة يتحدث بشؤن العامة

  61. كركي
    2013/01/21

    نص التعليق نواب اخر زمن

  62. كركي
    2013/01/21

    نص التعليق مهما حاولتوا تبرروا سهرتكم السخيغه اين كانت ومتى كانت ومن الذي صور فشكلك يادغمي واضح انك سكران وطريقة شتمك وسبك على نواف القاضي لاتصدر الا من سكران وما بقدر اقول الا انه الحق على اللي وصلوكوا للمجلس ولا مابتصلحوا الا تكونوا**** مش نواب عن شعب

  63. كركي
    2013/01/21

    نص التعليق
    عليه العوض ومنه العوض

  64. بيحكي صح
    2013/01/21

    الله يكون بعون الاردن وبعون سيدنا ابو حسين

  65. حمزه الشرعه
    2013/01/21

    الله يحمي الاردن منهم ويحمي ابوحسين و طول بعمرن و يديمه ياراب

  66. الاسم (مطلوب)
    2013/01/21

    ههههههههههههههههههههههههههه

  67. حسين
    2013/01/21

    بدنيا محدا قادر عليكو بس ربنا يقدر على الجميع

*