موجز أخبار راديو البلد
  • دراسة: نصف الفقراء توقفوا عن استهلاك سلع أساسية بعد رفع الضرائب
  • الكلالدة: قرار إعادة انتخابات الموقر بيد الحكومة وتحديد موعدها للهيئة
  • توجه لدمج ‘‘رخص المهن‘‘ و‘‘رسوم المكاتب‘‘ بقانون واحد
  • اغلاق وتوقيف 2100 مؤسسة غذائية منذ بداية العام
  • خمسة الاف واربع مائة جمعية خيرية في المملكة
(علمنا الاردني) قصيدة صوتية إهداء بمناسبة ذكرى الاستقلال ..صوت
عمان نت-خاص 2010/05/24

يتقدم موقع عمان نت بأحر التهاني بمناسبة ذكرى الـ64 للاستقلال التي تصادف يوم الثلاثاء الخامس والعشرين من أيار.

ويهدي زورا الموقع هذه القصيدة الصوتية التي خصنا بها الشاعر الفلسطيني المقيم في مدينة نابلس عدنان بلاونة .

 

القصيدة بعنوان ( علمنا الأردني ) من كلمات وإلقاء البلاونة للاستماع    أضغط هنا

 

القصيدة مكتوبة نصا:

((علمنا الأردني ))

يا طير يللي بالسما فوق ويعانق بالسحاب

ايش اللي شفته فوقنا بالمجد وبالعزة غني

أذكر ما شفت وقولها ترى طاب هرجك طاب

أذكر تاريخ امجادنا واشرح يا طير وأعطني

رد الخبر يا طيرنا وبس انت أعطيني جواب

يا محلى هالخبر ويا زينة هات علم ومدني

قال اللي شفته فوق والله ألوان العجاب

أحمر وأخضر واسود وأبيض لعنده يشدني

ما هو لغز يا طيرنا واللي وصفته صاب

هاذا الغني بالمجد وبالعزة علمنا الأردني

الأخضر من سهولنا وجبالنا والهضاب

والأبيض من قلوبنا ما فينا خوّان ودني

والأسود اللي في علمنا فاله عالعادي خراب

والأحمر يقول اني اودّك قد ما انت تودّني

أصل الشهامة أردني أنا همة وعزم الشباب

خجل الذهب والماس قدام اصالة معدني

أنا اللي أحمي ديرتي ودمي سقى التراب

حتى الشموخ بحد ذاته عند علمنا ينحني

لابن الهواشم يا وطن والموت لأجله طاب

أنا في الشدايد للمحن والموت لا ما ردّني

إن شفت هذا الليث لو بينلّه ناب

لا تفكر انه مبتسم يمكن في نابه يسنني

إحنا على قول المثل والسبع غاب وجاب

حيّو الأسود اللي تهاب اعدانا منها وتنفني

أأمرنا سيدنا البطل عندك رجال صعاب

أأمرنا تلقانا بسيوف الأردن وما تنثني

أأمرنا تلقانا بإشارة نلبي ما حد غاب

الأردن أول من جهد كل النشامى بتنبني

لو القوافي غابت وصعبت على الكتّاب

جيتك يبو حسين احكي شعري وافتخر في أردني

بس بعبارة أنهي شعري ولو كتبت كتاب

عاش المليك الهاشمي تاج عراسك موطني

الشاعر عدنان بلاونة

0599472545

0
0

تعليقاتكم

  1. فادي الخرابشة
    2010/05/24

    كل الإحترام للشعب الفلسطيني ونخص بالذكر الشاعر عدنان بلاونة…
    احنا شعب واحد… والدم ما بصير مي .

  2. بهاء الملاك
    2010/05/24

    اجمل قصائد الاخ المناضل الشاعر البطل عدنان بلاونة وللامام انشاء الله واحنا شعب واحد والدم ما بصير مي

  3. عرين عادل الوريدات
    2010/05/24

    أشكر الشاعر على هذه القصيدة الرائعة و أتمنى نشرها في الصحف الأردنية .

  4. Anonymous
    2010/05/24

    الللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللا

  5. بنت اربد
    2010/05/24

    مش معقول شو رااااااااااااااااائعة..
    يسلم ابو حسين والله يديمه تاج عراس موطنا ويسلم علمنا الأردني ويسلم الشاعر عدنان بلاونة …
    الله يحيي أصله الطيب …

  6. للللل
    2010/05/24

    جيد جدا

  7. فلسطيني
    2010/05/24

    شكرا الى الامام

  8. منتصر البلاونة
    2010/05/24

    كلنا رصاص بسلا ابا الحسين

  9. احمد البلوي
    2010/05/24

    اشكر الشاعر على القصيدة الرائعة واتمنى نشرها في التفزيونات الاردنيه والراديو اكيد احنا شعب واحد

  10. منتصر بلاونه
    2010/05/24

    عاشت الاردن مرفوعه الرائس وعاشت فلسطين وكل الاحترام الا فخامه الزعيم الملك عبد الله حفضه الله ورعاه

    اشبال البلاونه

  11. منتصر بلاونه
    2010/05/24

    عاشت الاردن مرفوعه الرائس وعاشت فلسطين وكل الاحترام الا فخامه الزعيم الملك عبد الله حفضه الله ورعاه

    يسلم الالسانك يا عدنان ابن البلاونه
    يافخر الامه العربيه والاسلاميه وشكر الا كل من عشق عدنان بلاونه

  12. زيزو الدقامسة
    2010/05/24

    الأردن أغلى ما نملك مرفوعة الرأس
    قصيدة رائعة للأمام

  13. زيزو الدقامسة
    2010/05/24

    الأردن أغلى ما نملك مرفوعة الرأس
    قصيدة رائعة للأمام

  14. زيزو الدقامسة
    2010/05/24

    و الله يديم الملك و الوطن تاج عالراس

  15. sara
    2010/05/24

    ناااااااااااايس كتير كتير حلوة :):):)

  16. طلال الخلايلة
    2010/05/24

    الله يخلي سيدنا

  17. احمد
    2010/05/24

    في بيتين مش مكتوبييين
    فوق اسود وتحت ابيض مصفصف على الجناب
    والابيض بوسط الوصف يا حروف شعري دندني وغيرو…………………

  18. تهاني أبو العدوس
    2010/05/24

    الله على هالقصيدة الاكثر من رائعة الله يحيي اصلك والله يديم عزك جلالة سيدنا ابو حسين ونضل شعب واحد تحت الراية الهاشمية

  19. الاسم (مطلوب)
    2010/05/24

    اشي مفخرة

  20. روعة الخالدي
    2010/05/24

    اشي مفخرة وتسلم يازوء

  21. سيف الخزام _بني خالد
    2010/05/24

    اروع قصيدة اردنية عنجد اشي يجنن وتسلم يا عدنان بلاونة
    وتحية الكم من المفرقاوي سيف الخزام عاشق الفيصلي

  22. الاسم (مطلوب)
    2010/05/24

    الله محيي اصله النشمي

  23. بلال الزغول
    2010/05/24

    قصيده رائعه جدا فنحن المهاجرين والأنصار ونريد منك المزيد

  24. حلمي
    2010/05/24

    رااااااائعة وافتخر اني اردني…كرامتنا راس مالنا….يسلم لسانك والبطن اللي جابك ياشاعر

  25. ابو هلاله
    2010/05/24

    مشكووووور شاعرنا على القصيده الرائعه
    قالوو راسك مرفوع وعينك قووويه قلت العفو بس هيك طبع الاردنيه
    اناااااااا اردني والفخر لابسني
    الله يخليلنا الاردن وابو حسين
    اااااااابو هلاله

  26. الاء الهبلة
    2010/05/24

    طويييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل

    كتييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير

    بس